السياحة في ماليزيا.. اكتشف أجمل الأماكن والمعالم في العاصمة كوالالمبور

 


 كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا ، وتتميز بأنها تضم العديد من أفضل أماكن ومعالم السياحة في ماليزيا ، فهي تتميز بعدد من الأماكن الطبيعية والحدائق المذهلة والتي تعتبر الوجهة المثالية لـ سياحة العوائل، و ذلك بجانب كبير من المعالم الثقافية والدينية التي تعبر عن كافة الثقافات والأعراق التي تستوطن أراضيها، وذلك بجانب العديد من مراكز التسوق والمولات التجارية والأسواق الشعبية، تلك المقومات التي تجعل من العاصمة كوالالمبور الوجهة المثالية لكل عشاق السفر و الطبيعية و كل من لديه شغف التعرف على الثقافات المتنوعة في ماليزيا.

وتعتبر كوالالمبور أكبر مدن ماليزيا، و اكثرها شهرة فهي تجمع بين الحداثة والتاريخ فالمدينة تضم كافة مظاهر التطور من أبراج سكنية وناطحات سحاب ومجمعات تجارية، كما تضن أحياءاً قديمة والعديد من المعابد التاريخية الى جانب المتاحف، بجانب المنتزهات والاماكن الترفيهية الكثيرة، ونظرًا لـ المناخ شبه استوائي الذي تتميز به ماليزيا، لابد أن تكون فترة الزيارة ما بين شهر يناير حتى شهر يوليو، و تجنب السفر خلال الفترة التي تمتد من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر.

وتعد كوالالمبور أفضل مدن السياحة في ماليزيا، ومقصد آلاف السياح من مختلف الجنسيات، فهي تعد واحدة من أجمل مدن العالم السياحية من حيث الجذب السياحي، وذلك بسبب كونها البوابة الرئيسية للتعرف على المقومات الثقافية والتراثية في ماليزيا، بالإضافة لكونها من أفضل دول للتسوق في العالم، وهو ما يجعلها تتربع على رأس قائمة أشهر وأجمل مدن السياحة في ماليزيا، وفي هذا المقال سنتناول أشهر و أجمل 3 مناطق سياحية في العاصمة كوالالمبور والتي ولابد أن تكون ضمن رحلتكم القادمة إلى ماليزيا.

برجا بتروناس التوأم

البرجين التوأمين بتروناس يعتبران من أبرز المعالم السياحية في كوالالمبور، وقد تم إنشائهما عام 1998، وكان يعتبران أطول أبراج في العالم حتى عام 2004، ويبلغ طولها  342 متر، وعدد الطوابق فيه 88 طابقاً.

ويتميز التصميم المعماري للبرجين بفصوص دائرية مستوحاة من العمارة الإسلامية، وفي الأعلى شكل هرمي وفي آخره منصة صلبة، ويحيط كل مبنى 16 عمود، و يضم البرجان مجمعاً تجارياً مكون من 6 طوابق، و بالبرجين 76 مصعد كهربائي يستغرق المصعد من أول نقطة بالأسفل حتى الأعلى مدة 90 ثانية فقط.

منارة كوالالمبور

منارة كوالالمبور تعتبر واحدة من أشهر المعالم السياحة في ماليزيا، و يضم البرج إلى جانب أبراج الاتصالات التي تحسن من كفاءة الاتصالات والبث الإذاعي، العديد من عوامل جذب الزوّار والسياح مثل المحال التجارية والمطاعم.

وهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند منارة كوالالمبور بماليزيا، منها الاستمتاع بمشاهدة منظر بانورامي لمدينة كوالالمبور وأهم معالمها من خلال منصة المراقبة الخاصة بالزوّار والتي توجد في أعلى البرج، بالإضافة لزيارة حديقة الحيوان المصغرة الموجودة بالبرج والتي تضم عدد من الحيوانات المتعارف عليها بماليزيا، و التقاط بعض الصور المميزة في البيت المقلوب، وهو المنزل اللي صمم بالكامل بديكوراته وأثاثه ولكن في وضع مقلوب وهو المكان المخصص للتصوير .

حديقة الطيور

حديقة الطيور تعتبر واحدة من أجمل الأماكن الطبيعة الجذابة في كوالالمبور، وهي تنقسم إلى أراضي خضراء بنحو ما يقرب من 21 فدان، وتم تقسيمها لأربعة قطاعات، القطاع رقم 1 ورقم 2 يختصان بالطيران الحُرّ؛ مما يجعل الأمر أكثر تشويقاً فـ الحديقة تضم أكثر من 3000 من الطيور، منها 200 نوعاً من الطيور المحلية والعالمية تتواجد في مناطق حرة مفصولة بحواجز طبيعية وغير مقيدة في أقفاص.

وتضم هذه الحديقة مجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة التي تأسر تمنح الزائرين الفرصة للاسترخاء مع الاستمتاع بيوم رائع في قلب العاصمة الماليزية.

المصدر: شنطة سفر

 

إقرأ أيضاً

لوحات فنية.. لمسات جمالية

تعرف على الوان تقويم الاسنان وكيفية التركيب والاختيار

ما هي الأغذية التي تحتوي على البروتينات؟

غرف نوم مودرن

ما هي علامـات الحمل بتوأم؟!