مشاركة مصرية متميزة فى ملتقى سوق السفر العربي




شاركت وزارة السياحة فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذى يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، ويقام خلال الفترة من 28 إبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل بمدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة.
وتشارك السياحة بجناح مساحته تصل إلى 600 م 2، ويضم 56 مشاركا، منهم 30 شركة سياحية، و22 فندقا، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة إير كايرو Air Cairo، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحي.
ويتراس الوفد المشارك الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وعدد من قيادات القطاع الخاص.
ومن المقرر أن يتم عقد عدة لقاءات مهنية خلال المشاركة في هذا المعرض مع شركاء المهنة فى السوق العربية، بالإضافة الى عدد من اللقاءات الإعلامية.
وأكدت "المشاط" أهمية المشاركة في ملتقى سوق السفر العربي، حيث أنه يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، وخاصة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل استراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث تمثل حوالى ٣٠% من هذه الأسواق.
وتأتى تصريحات الوزيرة متفقة مع رؤية كبرى شركات السياحة والسفر العالمية ، مثلما أعلنت شركة ترافلستارت قبل أيام من وضع مصر وأبو ظبى على رأس وجهاتها السياحية فى شهر رمضان الكريم.
وأضافت الوزيرة أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربى لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة الى أن السائح العربى يشعر فى مصر وكأنه فى وطنه الثانى وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.
وأشارت المشاط الى أن المعرض سيتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحى المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.

إقرأ أيضاً

ما هي الأغذية التي تحتوي على البروتينات؟

لوحات فنية.. لمسات جمالية

أهمية فيتامين د والأغذية التي تحتوي عليه

ما هو طب أمراض الذكورة؟

يعشق تناول الأطعمة الدسمة .. نصائح هامة حتى لايقع برج الثور في فخ الدهون