احذر ..5 اختيارات للموضة ضارة لصحتك




احذر ..5 اختيارات للموضة ضارة لصحتك
بالتأكيد أن ارتداء الملابس وفقا للموضة أمر ممتع للغاية، ولكن في بعض الأحيان قد تكون ضارة لصحتك أيضا، حيث قد تتسبب بعض الاختيارات الخاطئة لملابسك في التأثير بشكل سلبي على الصحة.
إذا كنت تميل إلى اتباع الموضة لأنها تشعرك بأنك أنيق ومثير، من المهم أيضا الانتباه إلى المخاطر الصحية المختلفة المرتبطة بارتداء أنواع معينة من الملابس.
هل تشعر بالفضول لتعرف ما هي الملابس التي توجد في خزانتك وقد تتسبب في إصابتك بمخاطر صحية؟..تابع قراءة هذه المقالة.
الجينز الضيق
أصبح الجينز الضيق أكثر شعبية على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث يعتبر ارتداء الجينز الضيق اتجاهًا في موضة الأزياء بين الرجال والنساء على حد سواء.
يمكن أن يسبب الجينز الضيق إحساسًا بالتنميل والوخز في الساقين ، كما أن صلابته حول خصرك قد يصيبك بالارتجاع الحمضي، أيضا تراكم الضغط الذي يسببه ارتداء الجينز الضيق قد يحدث تورم في أنسجة الجسم.
الكعب العالي
يقول الأطباء أن الأحذية ذات الكعب العالي التي تعشق الكثير من النساء ارتدائها، تغير الوضع الطبيعي للقدم والكاحل مما يؤثر على العمود الفقري في نهاية المطاف، كما يسبب الكعب في حدوث ضغطًا لا داعي له على العمود الفقري والظهر والركبتين.
هناك أيضا مخاطر إضافية لارتداء الكعب العالي تتمثل في التعثر ، السقوط ، وتقليص الكاحلين عندما ارتداء الكعب.

الكورسيهات
 تستخدم الكثير من النساء الكورسيهات لشد الجسم كي يظهرن بوزن أقل من وزنهن الفعلي، ولكن بالتأكيد أن ارتداء الكورسيهات أمرا مؤلمًا ، ويجعل من الصعب التنفس ، كما يمكن أن يؤدي ارتداءه إلى ضرر في الضلوع وفقًا لبعض الخبراء.
يضع ارتداء الكورسيهات ضغطًا غير ضروري وغير مرغوب فيه على أعضاء جسمك، وبالتالي يسبب مجموعة كبيرة من المشاكل الصحية إذا تم ارتداؤه لفترة طويلة جدًا، كما يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم ارتجاع الحمض وحرقة المعدة عن طريق التسبب في إخراج السوائل من معدتك.
ربطات العنق
 كشف خبراء أن ارتداء ربطة عنق ضيقة للغاية قد يؤدي إلى رفع الضغط داخل الجمجمة ، إضافة إلى أنها قد تزيد من ضغط الدم في العيون إلى مستويات غير آمنة.
كما أشارت دراسة إلى أن تأثير ربطة العنق يكون سلبيا على تدفق الدم إلى الدماغ، حيث تقوم بالضغط على الأوردة الوداجية والشريان السباتي، وبالتالي التأثير سلبا على دورة الدم في الدماغ.
حقائب اليد ثقيلة الوزن
يبدو أن المرأة لديها المزيد من الأشياء التي تحملها معها كل يوم في حقيبتها، مثل الهاتف ، المحفظة ، المفاتيح ، المكياج ، نظارات القراءة ، النظارات الشمسية ، فرشاة الشعر، ناهيك عن التقارير ومدونة الملاحظات والأجهزة اللوحية، ولكن كلما زاد وزن حقيبتك بشكل يومي ، كلما زاد الضرر الذي تسببه لجسمك، يمكنك تجربة حقائب الكتف المريحة من فارفيتش .
في الواقع ، مع استمرار زيادة حجم حقائب اليد واستمرار محتوياتها في التكاثر ، فإن هذا يضع ضغطًا غير ضروري على الظهر والكتف والمرفق في كل مرة يتم  فيها ارتداء الحقيبة، وقد تصبح الأكتاف غير متساوية بسبب حقيبة اليد الثقيلة التي يتم استخدامها يوميا.
الاكسسوارات ثقيلة الحجم
تعتمد موضة الاكسسوارات في الوقت الحالي على الأقراط والقلائد والأساور والخواتم كبيرة الحجم بأشكالها المذهلة والمختلفة، ولكن بالتأكيد أن القلائد والسلاسل الثقيلة تضع قدرًا كبيرًا من الضغط على العنق والظهر والصدر، وقد عُرفت الأساور والخواتم ذات الحجم الكبير بأنها تسبب ألم في المعصم والأذرع واليد كذلك الإصبع.

                                   

إقرأ أيضاً

ما هي الأغذية التي تحتوي على البروتينات؟

لوحات فنية.. لمسات جمالية

ما هو طب أمراض الذكورة؟

أهمية فيتامين د والأغذية التي تحتوي عليه

يعشق تناول الأطعمة الدسمة .. نصائح هامة حتى لايقع برج الثور في فخ الدهون

تعرف على الوان تقويم الاسنان وكيفية التركيب والاختيار