لوحات فنية.. لمسات جمالية




التابلوهات هي لوحات فنية توضع على الحائط و هي كلمة اصلها فرنسي ( tableau ) و هي تعني الوصف بالرسم وبعد ذلك أصبحت تندرج تحت لفظ اللوحات الفنية و تمت ترجمتها على هذا الاثاث و في اللغه الانجليزيه تعرف باسم ( portrait ).
و متوفر في  مجموعة من الأشكال المميزة و المختلفة و جديده من تابلوهات تتماشى مع كثير من الديكورات و متناسقة مع انواع الديكور
يتم طباعتها على خامة الخشب او الكانفاس.

انواع التابلوهات

المودرن:
هي تعد من الأنواع الجديدة والمستحدثة، فهي ظهرت مع ظهور الأثاث و الديكورات المودرن ويوجد منها المطبوع والخشبي الذي يتميز بالنقوش والزخرفة.
وهي متوفرة بمقاسات وألوان متعددة تتيح لكِ إختيار ما يناسب غرفتك وهي في الأغلب تستخدم في غرفة المعيشة وذلك لاتجاه معظم السيدات بتنظيم غرفة المعيشة على النظام المودرن، وذلك لا يعني أنكِ لا تستطيعين استخدامه في غرف أخرى ولكن يجب أن تكون الغرفة على النظام المودرن حتى يلائمها التابلوه.

مطبوعة:
التابلوهات المطبوعة يوجد بها كثير من الأشكال في مجال طباعة الكمبيوتر يفتح لنا الباب لعدد لا نهائي من الرسومات التي يمكن أن نطبعها على التابلوه. وهي تتسم بالألوان الفاتحة و المبهجة وذلك شأن معظم ديكورات المودرن. والإبداع فيه غير محدود وذلك أيضاً بفضل الكمبيوتر.

الخشب:
هي أغلى سعراً من المطبوعة في أغلب الوقت، وذلك لأنها مصنوعة من الخشب، وهو يعد من الخامات الثمينة نسبياً مقارنةً بالخامات المستخدمة في التابلوهات المطبوعة كالورق بأنواعه. تابلوهات الخشب جمالها في أنها يتم الرسم عليها ولكن ليس بالألوان، ولكن بالحفر و النقوش و التفريغ، فقد يكون التابلوه سادة ذو لون واحد ويُنقش عليه شكل ورد أو يتم تفريغها ليكون لون الرسمة هو لون الحائط الذي يوضع عليه وهي الأكثر شيوعاً واستخداماً وذلك لأن ثقافة أغلب السيدات هي تصميم الريسبشن على النظام الكلاسيكي. تعد من أقدم الأنواع فهي ظهرت منذ القدم قبل ظهور الكاميرات و الكمبيوتر والطابعات.

الزيت:
هي الأكثر قدماً حيث كان الرسم بألوان الزيت رائجاُ منذ القدم، فقد كان لا يوجد كاميرات لأخذ الصور، فكان الناس يستخدمون الرسامين لرسم صور أبنائهم و عائلاتهم على لوحات باستخدام الزيت، وأيضا للتعبير عن فترة حياتية، وذلك ليتورثها الأجيال لمعرفة أصول العائلة. كما أنها كانت تحكي التاريخ من خلال رسومات عن الحروب والحضارات.  بالطبع نحن لا نستخدم تابلوهات الزيت لرسم أنفسنا ولكن نستخدمها كنوع من أنواع ديكورات الحوائط، فمنها رسومات رائعة ذات ألوان داكنة ولكن في نفس الوقت هادئة تعطي الغرفة وقاراً تجده فقط في المتاحف و القصور القديمة.

ابيسون:
الابيسون هي كلمة فرنسية الأصل، وهو نوع من أنواع القماش الفرنسي. يستخدم الابيسون عادة في الصالونات وتكون من أغلى أنواع الصالونات، وأيضاً يستخدم في عمل التابلوهات.
يتميز قماش الابيسون بالغرز الكبيرة الواضحة للعين المجردة، ويعد من أغلى الأنواع وذلك لغلو ثمن القماش نفسه، تكون الرسومات المستخدمة هي الورد و المناظر الطبيعية والقلاع القديمة وغيرها الكثير..

سيرما:
من أروع أنواع التابلوهات والأغلى ثمناً شأنها شأن الابيسون، وهي عبارة عن قطعة من القماش الناعم مطرزة بخيوط السيرما. وهي تعد من أفخم أنواع التطريز، يوجد منها مطرزة يدوياً وهي بطبيعة الحال أقيم وأغلى ثمناً من تلك التي يتم تطريزها باستخدام الماكينات، ويكون التطريز في الأغلب هو رسم للورد و الأيات القرآنية. منها أيضا المطرزة بالخيوط ذات الألوان اللامعة وغير اللامعة. يتم شد قطعة القماش بعد الانتهاء من التطريز وعمل عليها في برواز لتكون النتيجة النهائية لوحة فنية تجمل حائط منزلك.

الجوبلان:
عادةً ما يستخدم بمفرده، أي يتم تعليقه على عمود معدني كالستائر، ولكن يتواجد أيضاً بصورة التابلوه.
الجوبلان يعد من أرقى و أغلى ديكورات الحوائط، ويتميز عن غيره من الديكورات بالأناقة التي تملأ الفراغ على الحوائط وتجعل منه لوحة فنية جميلة، قد تكون هذه اللوحة تاريخية أو منظر طبيعي أو مجموعة رائعة من الورود، لايهم فالنتيجة في النهاية هي حائط في هيئة لوحة فنية.


أشكال التابلوهات:
يوجد التابلوه المنفرد الذي يتكون من قطعة واحدة، و يحمل رسمة مطبوعة عليه. الرسم قد يكون ورد أو أغصان شجر أو آية قرآنية وقد يكون تصميم إبتكاري وغيرها من الأفكار الكثيرة.
يوجد نوع يكون عبارة عن ثلاثة تابلوهات أو أكثر يتم وضعهم بجانب بعض في كل واحد منهم جزء من رسمة مطبوعة، وعند وضعهم بجانب بعض تعطي الرسمة الكاملة التابلوه.
كما ان هناك التابلوهات على شكل دائري وبيضاوي التي تضفي جمالا في منزلك .



أهم النصائح لاقتناء التابلوهات في منزلك:
1- اختيار المقياس من التفاصيل المهمة جداً التى يجب أخذها فى الاعتبار عند اختيار التابلوهات لمنزلك، فيجب اختيار مقاس التابلوه متناسب مقياس جدار المنزل ومقياس الأثاث حتى لا يحدث خلل بصري.
2- احرص على توظيف الإضاءة بشكل يبرز جمال اللوحات، فا الأضاءة قدرة رائعة على إبراز تفاصيل الديكور لذلك أحرص على تسليط الإضاءة على اللوحات فى منزلك من خلال سبوتات السقف أو الاباليك.
3- عند اختيار أكثر من تابلوه صغير فى جدار واحد، أحرص على وجود ترابط فى التكوين بين الصور وبعضها حتى تخلق انسجام واضح بينهم.
4- إذا كنت ستقوم بتعليق أكثر من لوحة يجب مراعاة ترك مسافة 5 سم بين كل لوحة.
5- هناك اختيارات عديدة للوحات منها اللوحات الزيتية، والرسومات المطبوعة على الخشب أو القماش اختيار أي منهم يعتمد على شكل منزلك وديكوراته.
6- ألوان التابلوه أو اللوحات التي ستختارها لمنزلك يجب أن تكون متناسقة مع ألوان وديكورات الغرفة حتى تخلق انسجام بطريقة واضحة فى ديكور منزلك.






أماكن شراء التابلوهات:

هناك العديد من الأماكن التي توفر اللوحات الفنية بجميع انواعها مثل محلات الأثاث والديكورات وايضا متاجر بيع الهدايا، كما أن العديد من المواقع الالكترونية توفر تابلوهات بجميع انواعها واشكالها بمختلف الاسعار مثل موقع سوق . كوم الذي يعتبر امازون العرب، يوفر تشكيلة رائعة من التابلوهات احصل على كوبون خصم سوق . كوم الذي يوفر لك المزيد من التخفيضات على مشترياتك.
كذلك موقع نون لديه منتجات رائعة عالمية ومحلية يمكنك اقتناء التابلوه الخاص بك بكل سهولة احصل على كوبون خصم نون واستمتع بالعروض..
دعونا لاننسى موقع أناس الذي يتميز  بأفضل الخامات والمنتجات بكافة أنواعها يمكنك الحصول على كوبون خصم أناس لتتمتع بمزيد من التوفير .
ولا تنسي دائما تصفح موقع أطلب كوبون otlobcoupon.com الذي يقدم احدث كوبونات و اكواد خصم وقسائم شراء جميع المتاجر الإلكترونية العربية والعالمية، جميع الكوبونات صحيحة تعمل وتمت تجربتها للحصول على خصومات إضافية عند الشراء أون لاين.

إقرأ أيضاً

ما هي الأغذية التي تحتوي على البروتينات؟

أهمية فيتامين د والأغذية التي تحتوي عليه

ما هو طب أمراض الذكورة؟

يعشق تناول الأطعمة الدسمة .. نصائح هامة حتى لايقع برج الثور في فخ الدهون

مواقع مفيدة/ شركة مكافحة الثعابين بالرياض