يعشق تناول الأطعمة الدسمة .. نصائح هامة حتى لايقع برج الثور في فخ الدهون



الجانب الحسي مهم جدا لمواليد برج الثور، وتناول الوجبات والطعام هي طريقة للتعبير عن هذه الحسية، ويشتهر برج الثور بحبه لتناول الطعام خاصة الذي يتميز بالدسامة حيث يجد متعة في ذلك، ولكن غالباً ما يؤدي به إلى مشاكل في الوزن، لذلك ننصح الثور بأن لا يدع نفسه يقع في فخ الدهون.

على الرغم من المذاق اللذيذ للطعام الدسم ، ألا إنه غير صحي لذلك لا غنى عن ضرورة ممارسة برج الثور للتمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صارم ومنظم حتى لا يكون عرضة للسمنة والاكتئاب، كما أنه على برج الثورالتخلى عن طبيعته العنيدة وكرهه للممارسة الرياضة ، وذلك من أجل المحافظة على وزنه.

على برج الثور اتباع هذه النصائح عند تناول الطعام :
 
- الحفاظ على نظام غذائي منخفض في النشا والدهون والسكر ، وذلك لمحاربة الانتفاخ.
- تناول الزيتون والبيض والكبد والدجاج والشوفان ، الفاصولياء وجنين القمح ، وجميع أنواع السلطات الخضراء والفاكهة الطازجة باستثناء الموز والعنب.
- تناول الطعام الذي يحتوي على اليود الطبيعي ، مثل الأسماك والمأكولات البحرية.
- ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن ، مثل الخيار ، الفجل ، القرنبيط ، المكسرات ، الزبيب ،القرع ، الرمان والبطيخ.
- شرب كميات كبيرة من الماء، من أجل الشعور بالشبع.

المكملات الغذائية:

على برج الثور تجنب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، حتى لا تتحول إلى دهون في الجسم، هذا إلى جانب تناول المكملات الغذائية وممارسة التدريبات الرياضية اليومية سهلة التنفيذ ، وبذلك يستطيع الثور طرد السموم والطاقة السلبية من جسمه.

من الضروري أن يتبع برج الثور نظام غذائي سليم، فهذا لا يحافظ على وزنه فقط ولكن يؤثر أيضا بشكل عام على الصحة العامة ، والمناعة ، بل ويمتد إلى أبعد من ذلك حيث يؤثر على عقولنا ، وأنماط حياتنا، اقرأ المزيد عن التغذية والـ أبراج أضغط هنا.


تأثير العادات الغذائية الخاطئة على الجانب الصحي لبرج الثور:
  مع تقدم برج الثور في العمر، يكون أكثر عرضة لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق والتهاب الحنجرة وتورم الغدد وكذلك الاصابات الطفيفة حول الرقبة، لذلك لابد من المواظبة على العادات الغذائية السليمة والابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة، لتجنب الشعور بالتعب البدني والإرهاق ، إضافة إلى مشاكل الوزن الخطيرة.


إقرأ أيضاً

ما هي الأغذية التي تحتوي على البروتينات؟

أهمية فيتامين د والأغذية التي تحتوي عليه

ما هو طب أمراض الذكورة؟

لوحات فنية.. لمسات جمالية

مواقع مفيدة/ شركة مكافحة الثعابين بالرياض