معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا.. متعة الدراسة والثقافة





 أصبحت ماليزيا مؤخرا وجهة السفر الأولى للعديد من السياح حول العالم وخاصة العرب، كما صار السفر إليها لقضاء شهر العسل لأي زوجين أمراً مألوفاً ومعتادا للغاية.
وتتميز ماليزيا، بالطقس الرائع وتنوعها الثقافي وأماكنها السياحية الخاطفة للأنظار وشواطئها الرائعة، فإذا كنت تخطط السفر إلى ماليزيا سواء لقضاء شهر العسل برفقة عروسك، أو للدراسة والتعليم فأنت تحتاج إلي حجز طيران وفندق وبرنامج سياحي متميز.
وتقع ماليزا، فى جنوب شرق آسيا، و من المعروف بأنها دولة مختلفة وغير تقليدية و رائعة، وأهم ما يميزها هو نظام التعليم والنظام الدراسي، فهي وجهه سياحية رائجة ومنتشرة لكل المسافرين الذين يبحثون عن وجهة الالتعليم وشغف التعلم على الطبيعة الحية الخلابة التي تمتاز بها ماليزيا.

طرق الاستمتاع داخل ماليزيا

1-عليك التفكير جدياً في السفر إلى ماليزيا خلال شهر رمضان، لأن الأجواء هناك تكون رائعة، خاصة عند تناول وجبات الإفطار في المطاعم والأماكن المفتوحة وإقامة الشعائر الدينية المحببة.

2-فإذا كنت تنوي التقل بين مدن ماليزيا، أو الانطلاق منها إلى أية دولة أخرى من جيرانها كأندونيسيا والفلبين وتايلاند وكوريا الجنوبية، ما عليك سوى أخذ القرار لأن ماليزيا توفر وبسهولة السفر إلى جيرانها مع عروض ممتازة.

3-استخدم سيارات التاكسي بكل سهولة لأن أغلب السائقين يقومون بتشغيل عداد سيارة الأجرة، وستدفع في النهاية مبلغا زهيدا.

4-عليك أيضا ولذلك استخدام وسائل المواصلات العامة، أو استخدام خدمات سيارات الأجرة التي تقدمها تطبيقات الهواتف الذكية، مثل  My Teksi و TaxiMonger و  Easy Taxi، لأن أسعارهم ممتازة وغير قابلة للزيادة.

5-عليك احتساء مشروب "ميلو"، فهو أشهر مشروب ستجده عند السفر إلى ماليزيا، ويتم تقديمه تقريباً في كل المطاعم والمقاهي، حتى في مطاعم الأكلات السريعة، ولذلك عليك أن تجربه حتماً فهو يتميز بالطعم المختلف.
وهو عبارة عن مشروب الكاكاو مخلوط ببعض الحبوب المسحوقة، وهو يشبه كثيراً مشروب الشوكولاتة المثلجة أو القهوة المثلجة، ويرجع تاريخه إلى فترة الخمسينات من القرن الماضي، لذلك تأكد أن تجربه مرة واحدة على الأقل خلال زيارتك لماليزيا.

6-لا تقلق حول الطعام الحلال في ماليزيا، فهي تشتهر بأنها أولى دول العالم التي تقدم طعاماً يناسب المسلمين حتى في وجبات الإفطار، ولذلك من النادر أن تجد مطعماً لا يقدم وجبات حلال أو يقدم فقط اللحوم المحرم على المسلمين تناولها.
حتى إذا وجدت عند السفر إلى ماليزيا بعض الأطباق يحتوي اسمها على كلمة  Pork، فهذا لا يعني أنها تحتوي على لحوم الخنزير، بل أن استخدام الكلمة الإنجليزية شائع في ماليزيا بمعنى اللحوم بشكل عام.
فقد تجد صنفاً مكتوباً عليه Pork وهو في الحقيقة من لحم الدجاج أو الأسماك، وفي كل الحالات عليك أن تتأكد من النادل أو الشيف في المطعم عما إذا كان طعامك يحتوي على لحم خنزير بالفعل أم لا.

7-عليك زيارة بضع جزر داخل ماليزيا تقدم خدماتها بالكامل بالأسعار المحلية وبدون إضافة أي ضرائب أو رسوم سياحية، مثل لنكاوي Langkawi وتيومان Tioman ولابوان Labuan.

8-احرص على شراء ما تحتاجه من أغراض وهدايا من داخل المتاجر الموجودة في جزر "تيومان"، لأنها الأفضل .

9-شاهد الأشجار التي تمتاز بها ماليزيا، والممتع في الأمر أنه قد يقابلك الكثير من الحيوانات خلال جولاتك وخاصة في الحدائق الوطنية والمحميات.

10-عليك الذهاب للغابات الرائعة التي تتميز بالطبيعة الخلابة المجهزة لزيارة البشر، حيث يتحرك فيها حيوانات مفترسة وضخمة مثل الأفيال والنمور بحرية تامة، أما القرود والغزلان وغيرها من الحيوانات فهي تنتشر في المدن كإجراء طبيعي للبلدة.


إقرأ أيضاً

تعرف على الوان تقويم الاسنان وكيفية التركيب والاختيار

لوحات فنية.. لمسات جمالية

ما هي الأغذية التي تحتوي على البروتينات؟

غرف نوم مودرن

ما هي علامـات الحمل بتوأم؟!